EN

ورش العمل

طب ديالى تقيم ورشة عمل حول الاستخدام الامثل للمضادات الحيوية

   
73 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   28/11/2018 9:59 صباحا

بمناسبة الاسبوع العالمي للتوعية باستخدام المضادات الحيوية اقامت كلية الطب بجامعة ديالى ورشة عمل حول الاستخدام الامثل للمضادات الحيوية القتها كلا من المدرس شيماء رحيم والدكتورة ابتسام يونان على قاعة الدراسات العليا.

وتهدف الورشة الى ضرورة زيادة الوعي بمقاومة المضادات الحيوية والتشجيع على اتباع أفضل الممارسات ورسم السياسات الناجحة تجنبا لظهور المزيد من حالات مقاومة المضادات الحياتية وانتشارها.

حيث اكدت المدرس شيماء رحيم على ان تناول المضادات الحيوية من دون داع يتسبب في تعجيل ظهور مقاومة البكتريا للمضادات وهي واحدة من أكبر المخاطر المحيطة بالصحة العالمية والامن الغذائي.

واضافت المحاضرة يجب ان تتخذ الاجراءات الضرورية العاجلة قبل ان يدخل العالم عصر ما بعد المضادات الحياتية لتصبح عدوى الالتهابات الشائعة والاصابات الطفيفة قاتلة مرة اخرى.

واختتمت الورشة الدكتورة ابتسام يونان الورشة بإضافة يجب ان يحصل التدخل الحكومي في كل بلدان العالم ليرسم سياسات تعنى بهذه المسالة له واخذ تأثيرها بالاعتبار من خلال وضع خطة عمل وطنية مثبتة لمعالجة المشكلة فيما يخص العراق.

وتخلل الورشة اعمال تدريبية بين المشاركين حول استخدامات المضادات الحيوية من خلال صور لمعرفة نوع المضادات عبر نشئه وتطوره.

وحضر الورشة الاستاذ الدكتور اسماعيل ابراهيم لطيف عميد الكلية المحترم والاستاذ الدكتور عامر داود مجيد معاون العميد للشؤون الادارية المحترم وعدد من السادة تدريسي الكلية.



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




إبحث في الموقع |

آخر تحديث للموقع |

إحصائيات الموقع |

سجل الزوار |

Copyright © 2016 College of Medicine - University of Diyala. All rights reserved
3:45