شعبة الشؤون القانونية |

تعد الشعبة القانونية في كليتنا من الشعب الرئيسية والمهمة لا سيما اذا أدركنا ان القانونية تعد المرجع الأول لاي دائرة من دوائر الدولة لان أي قرار او امر اداري يصدر يستند في شرعيته الى قانون ومن اجل هذا تسعى شعبتنا لبذل المزيد من الحهد للارتقاء بالقانونية.

 

وقد اضطلعت شعبتنا بنشاطات عديدة منها:

  1. 1. اجراء المخاطبات والاجابات والاستفسارات الرسمية بيننا وبين الجامعة او مع دوائر الدولة الاخرى والتي لها صلة بعملنا اضافة الى اجراء الاجابات بين الفترة والاخرى فيما يخص شركات القائمة السوداء واعلام المعنيين عن تعاملاتهم معنا او عن حجز مستحقاتهم لدينا وتنظيم ذلك كله في سجل خاص سمي ( سجل القائمة السوداء ).
  2. 2. عمل محاضر لجان تحقيقية في أي حادثة تحدث في الكلية بناء على شكوى او توصية من السيد العميد وتدوين افادات من له صلة بالموضوع اضافة الى سماع اقوال الشهود فيما يخص الطلبة والموظفين وتصدر توصياتنا وفقاً للقوانين النافذة ( قانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام رقم 14 لسنة 19991 ) و ( قانون انضباط الطلبة في مؤسسات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رقم 160 لسنة 2007 ).
  3. 3. متابعة الاجراءات القانونية بحق المزورين من طلبة وموظفين ورفع كل ذلك الى المراجع العليا للمصادقة عليها ومن ثم متابعة الاجراءات بحقهم في المحاكم المختصة.

 

كادر الشعبة:

  1.  قانوني. رمضان غزال نعمان        مسؤول الشعبة
  2. قانوني. آفاق سلمان مجيد              

إبحث في الموقع |

الإعلانات |

إعلان هام للطلبة
17/03/20171108 مشاهدة
إعلان
15/11/2016402 مشاهدة

آخر تحديث للموقع |

إحصائيات الموقع |

سجل الزوار |

Copyright © 2016 College of Medicine - University of Diyala. All rights reserved
3:45